التعليم

سجل الآن.. رابط تنسيق المرحلة الأولي 2023 بالجامعات لطلاب الثانوية العامة عبر موقع التنسيق الإلكتروني

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن استمرار فتح موقع التنسيق الإلكترونى أمام طلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الاولي لتسجيل الرغبات، حتي الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023، وذلك بعد مد فترة التسجيل ليوم إضافي.

تعديل رغبات الطلاب عبر موقع التنسيق الإلكتروني

وأكد السيد عطا، مدير مكتب التنسيق، في تصريحات صحفيه له، أنه يستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب مع غلق باب التسجيل للمرحلة الأولي.

تنسيق الثانوية العامة 2023

ويُشار إلي أن أعمال تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا والخاصة، قد بدأت يوم السبت الماضي حتي الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023، وقررت وزارة التعليم العالي، مد فترة تنسيق المرحلة الأولي ليوم إضافي، حيث حدد الجدول الزمنى الذى أعلنه مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، فتح موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الأول بداية من اليوم لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق وتستمر أعمال المرحلة حتى يوم الأربعاء المقبل .

خطوات تسجيل رغبات الطلاب بتنسيق المرحلة الأولي 2023 للجامعات

نستعرض معكم خطوات تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات ويمكن اتباع الخطوات التالية:

الاطلاع على الإعلانات: تتمثل الخطوة الأولى في متابعة الإعلانات الخاصة بتنسيق المرحلة الأولى للجامعات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

تسجيل البيانات الشخصية: قبل تسجيل الرغبات، يجب على الطلاب تقديم بعض البيانات الشخصية مثل الاسم، رقم الجلوس، والبيانات الأكاديمية الأخرى المطلوبة.

ترتيب الرغبات: يجب على الطلاب تحديد الجامعات والكليات التي يرغبون في الالتحاق بها وترتيبها حسب الأفضلية.

تأكيد الرغبات: بعد تحديد الرغبات، يجب على الطلاب تأكيد الاختيارات التي قاموا بها، يتم ذلك عادة عن طريق ملء استمارة إلكترونية أو طلب توجيهي مقدم من الجهة المسؤولة.

إرسال الطلب: بعد التأكيد، يجب على الطأعتذر، لكن ليس لدي معلومات حديثة حول خطوات تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات في عام 2023.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى